Sunday, March 9, 2008

لكي نعرف لماذا نحن فما نحن فيه من تأخر و تناحر, يجب أن نعرف السبب. لماذا هذا الوضع و نحن لدينا كل المقومات التي تؤدى للتقدم و النهوض؟ رغم أن لدينا مقوم أخر مهم لا يتوافر للدول المتقدمة وهو الدين الإسلامي الحنيف. مع أن ما شاء الله المساجد تغض بالمصلين

اروي لكم تلك الرواية و في أخرها سؤال أرجو الإجابة علية بصدق.
في أول زيارة لي لألمانيا ركبنا المترو و كنا مترددين حيث إننا لم نعرف قيمة التذكرة فجمعنا ما لدينا من خردة تحسبا لأي مبلغ .

صعدنا المترو و بحثنا عن الشخص المسئول عن التذاكر فلم نجدة فأخذنا كراسينا وجلسنا وخلال المحطات رأينا الناس وهي تنزل وتصعد بدون دفع أي مبلغ . ووصلنا إلى وجهتنا ونزلنا ولم ندفع قيمة التذكرة.

وبعد التحري والسؤال وجدنا انه لا أحد يحاسب على ركوب المترو أو الباص أو القطار داخلهم بل أنك تذهب لآلة التذاكر وتحدد وجهتك و تقوم الآلة بإعطائك التذكرة المطلوبة وتدفع الثمن, وكلما زادت المسافة زاد السعر .كذلك بالنسبة للعديد من مواقف السيارات وخصوصا في المدن الصغيرة لا يوجد بوابات أو كاشير .أنت تحسب المدة التي أمضتها سيارتك في الموقف ثم تدفع المبلغ المستحق للآلة و الألمانيين الذين لا يدينون بالدين الإسلامي ومعظمهم لا يمارس المسيحية والانحلال الخلقي لديهم أعلى درجاته مع ذلك لديهم الأمانة والحس الوطني للدفع رغم أن الرقابة شبة منعدمة عليهم .

السؤال لو أن هذه الطريقة متبعة ,لا نقول في دولة إسلامية أخرى قد يكونوا أكثر تديناً منا بل في الكويت لو أن ركوب الباص ومواقف السيارات كانت بالطريقة الألمانية كم في المائة من الشعب المسلم سوف يقوم بدفع المبلغ المستحق؟ , لو فرضنا مثلا أن 10 % من الشعب الألماني لا يدفع وفهم بالطبع ليسو ملائكة .

2 comments:

Anonymous said...

أخي عادل
تأثرت كثيراً بالقصة وكانت ممتعة بالنسبة لي وأنا أشكرك كثيراً.

أما جوابي على سؤالك فنحن عالم ثالث وهذه تعني الكثير فصدقني حتى الألماني عندنا يخترب. وأما نسبة الذين يدفعون فلا تتعدى 0,000001
وهذا هو حالنا مع الأسف نأخذ الأشياء التافهة من الغرب (الملابس والموضة )ونترك أهم مقومات الحضارة. ويعطيك العافية

Anonymous said...

daddy...i love the way you write and think your soo smart..i love you